مناطق الزراعة

مناطق الزراعة

تضم واشنطن خمس مناطق رئيسية لزراعة التفاح، تتميز كلٌ منها بمميزات وخصائص فريدة. وتشترك كلها في توفر ظروف الزراعة المثالية التي تشكّل أساس زراعة أفضل تفاح في العالم.

أوكانوجان

تنتج مقاطعة أوكانوجان ذات المناظر الخلابة أغلب ثمار آخر الموسم في واشنطن من بساتينها المزروعة بنظام المساطب المطلة على ضفاف النهر. تقع المقاطعة في الشمال، وتتألف من وادي ميتو الضيق، وبساتينه الوارفة التي تحتضن نهر ميتو، ووادي أوكانوجان الواسع بمنحدراته الشديدة. تنتج المنطقة التفاح الممتاز على اختلاف أنواعه، بفضل قصر أيام الزراعة وانخفاض درجات الحرارة في المنطقة.

بحيرة شيلان

تنعم البساتين المنتشرة على شواطئ بحيرة شيلان بمناخ محلي معتدل فريد. تعمل هذه البحيرة العميقة على خفض درجة الحرارة في أيام الصيف الحارة، ورفع درجة حرارة الهواء في أيام الشتاء الباردة. تشتهر منطقة شيلان بإنتاج تفاح فاخر من حيث الجودة، والمذاق، والقوام، واللون، والشكل، كما يتميز بالتماسك المطلوب لتصديره إلى جميع أنحاء العالم.

وادي ويناتشي

يعد وادي ويناتشي عاصمة إنتاج تفاح واشنطن. تعانق البساتين الممتدة على ضفاف الماء الأنهار المتدفقة في المنطقة، لتنتج التفاح الصلب اللذيذ بمختلف الألوان والمذاقات.

حوض نهر كولومبيا

يمتد حوض نهر كولومبيا الواسع بين نهر كولومبيا ونهر سنيك (الأفعى). يتميز الحوض بتربته البركانية الخصبة، التي ترويها مياه نهر كولومبيا الباردة، لتغذي أفدنة شاسعة من بساتين التفاح. ويشتهر الحوض بإنتاج التفاح كبير الحجم والأنواع التي تنضج في وقت متأخر من الموسم، بفضل امتداد موسم الزراعة فيه.

وادي ياكيما

وادي ياكيما الواسع محاط بجبال متفاوتة الارتفاعات، ويعتمد الوادي على المياه المتجمّعة لتشكيل واحة مثالية لزراعة التفاح. يمتد الوادي من نهر ناكس إلى منطقة تري سيتيز، ويعتبر أكبر منطقة منتجة للتفاح في واشنطن. وتتميز منطقة ياكيما بموسم زراعة يبدأ مبكرًا، ويمتد طويلاً، وتنتج التفاح عالي الجودة من مختلف الأنواع.