حماية البيئة

المسؤولية والاستدامة

يلتزم مزارعو تفاح واشنطن باتباع ممارسات زراعية مسؤولة للحد من الآثار البيئية، وضمان زراعة بساتين مستدامة للأجيال القادمة.

يحرص المزارعون في ولاية واشنطن باستمرار على العمل مع الطبيعة، وليس ضدها. كما يعتمد المزارعون على أعداء الآفات في الطبيعة، واستخدام أنواع تفاح مقاومة للآفات، ومراقبة الآفات، وتبني ممارسات زراعية، وغيرها من الأساليب للحد من الحاجة لاستخدام المواد الكيميائية الزراعية. هذا وتوفر أساليب إدارة الآفات المتقدمة بدائل أخرى لاستخدام المبيدات، مع ازدياد وعي المزارعين بالمشكلات البيئية ومشكلات السلامة.

الإدارة المتكاملة للآفات (IPM) هي فلسفة لمكافحة الآفات مبنية على أساسيات علم البيئة. يمكن النظر إلى الإدارة المتكاملة للآفات باعتبارها هيكلًا شُيدت أساساته على معرفة دقيقة بعلم أحياء الآفات وأعدائها في الطبيعة وعلم البيئة. وبناءً على هذه المعرفة، تُستخدم عمليات المراقبة، والنمذجة التنبؤية، وحدود العلاج لتحديد الاستخدام الملائم لوسائل المكافحة المختلفة. ومن ثم يتم توظيف عدة وسائل لمكافحة الآفات (بيولوجية، وكيميائية، وسلوكية، وزراعية، ووراثية) لتجنب خسارة المحصول، وإنتاج ثمار عالية الجودة، والحد من التأثيرات الضارة على البيئة. يعرّف مزارعو تفاح واشنطون مصطلح الإدارة المتكاملة للآفات كما يلي: “الإدارة المتكاملة للآفات هي عملية اتخاذ قرار متعددة الوسائل، وخاصة بكل موقع، ومبنية على معلومات، بغرض مكافحة الآفات، وهي عملية تفيد المزارع، وتضمن تعزيز الصحة والجودة البيئية”.

للتعرف على المزيد من المعلومات حول الإدارة المتكاملة للآفات في صناعة أشجار الفاكهة في واشنطن، يُرجى زيارة موقع مركز أبحاث ونشر أشجار الفاكهة التابع لجامعة واشنطن الحكومية على العنوان http://entomology.tfrec.wsu.edu/.