التصنيفات والأحجام

صرامة تصنيفات واشنطن

تطبق صناعة التفاح في ولاية واشنطن أكثر معايير التصنيف صرامة في البلاد. أرست الولاية أول معايير لتصنيف التفاح على مستوى الأمة في عام 1915. وبعد نحو ثلاث سنوات، وضعت وزارة الزراعة الأمريكية معايير التصنيف الوطنية للتفاح في عام 1923.

يمكن اليوم تعبئة تفاح واشنطن وفقًا لمعايير ولاية واشنطن أو المعايير الأمريكية. وفي ما يلي تصنيفات ولاية واشنطن، مرتّبة من الأعلى:

  • واشنطن إكسترا فانسي
  • يو إس إكسترا فانسي
  • واشنطن فانسي
  • يو إس فانسي
  • يو إس نامبر 1
  • يو إس نامبر 1 هيل

 

ونادرًا ما يتم تعبئة مزيج من التصنيفات في واشنطن. تعتبر معايير التصنيف الحد الأدنى للمتطلبات. وقد تتجاوز جودة التفاح التصنيف المذكور على العبوة.

أعلى المعايير

يلتزم مزارعو تفاح واشنطن بتطبيق أعلى المعايير. واصل القراءة لتعرف كيف يلبي تفاح واشنطن معايير اللوائح التنظيمية الأمريكية الصارمة، بل ويتجاوزها.

الشكل

  • من بين أهم الاختلافات بين تصنيف ولاية واشنطن والتصنيف الأمريكي الخاص بأنواع التفاح الأحمر معنى عبارة “لون أحمر جيد” وتفسيرها. تشترط تصنيفات واشنطن أن يكون لون التفاح أكثر حُمرة واتساقًا وتركيزًا مما تشترطه التصنيفات الأمريكية.
  • تعتبر تصنيفات واشنطن أكثر تقييدًا من التصنيفات الأمريكية في ما يتعلق بأنواع التفاح الأخضر والأصفر، من حيث العيوب الظاهرية مثل الإصابات السطحية، ومختلف درجات شحوب اللون، والإصابات الناتجة عن سقوط البرَد. (الشحوب هو تغير لون قشرة التفاح نتيجة ظروف جوية في الأغلب).

جودة الثمرة من الداخل

  • إلى جانب السمات الخارجية المهمة جدًا، لا بد أن يلبي تفاح ريد ديليشس وجولدن ديليشس أكثر معايير الجودة صرامة في الصناعة. يجب على مراكز التعبئة أن تختبر تفاح ريد ديليشس قبل شحنه لضمان توفر الحد الأدنى من مستويات السكر، إذا تم حصاد المحصول قبل يوم 1 أكتوبر. لا بد أن يكون الحد الأدنى لمستوى المواد الصلبة الذائبة أو مستوى السكر 11 في المائة قبل تسويق تفاح ريد ديليشس. في حين يجب أن تبلغ نسبة المواد الصلبة الذائبة 10,5 في المائة على الأقل في تفاح جولدن ديليشس.
  • لا بد أيضًا أن تلبي كل تصنيفات وأحجام تفاح ريد ديليشس وجولدن ديليشس الحد الأدنى من معايير الصلابة في وقت الشحن، أو سيتم تحويلها إلى المعالجة. يجب أن يبلغ الضغط الداخلي لتفاح ريد ديليشس 12 رطلاً. وتفاح جولدن ديليشس 10 أرطال. علاوة على ذلك، يجب أن يكون الحد الأدنى للضغط الداخلي في تفاح جالا ويوناجولد 11 رطلاً. وهناك نسبة سماح تبلغ 10 في المائة. واشنطن هي منطقة الزراعة الوحيدة في العالم التي تفرض شرط الصلابة وقت الشحن.

التعبئة

  • تضطلع وزارة الزراعة بولاية واشنطن بتطبيق كافة المعايير سالفة الذكر بالتعاون مع وزارة الزراعة الأمريكية. يتم اختبار عينات من التفاح لتقييم اللون، والوزن، والضغط، ومستوى السكر، والتصنيف، والحالة قبل الحصاد وبعده، لتلبية متطلبات الولاية والمتطلبات الفيدرالية.

أحجام التفاح

يعبأ التفاح في صناديق كرتونية مصنوعة من الألياف الخشبية يزن كلٌ منها 40 رطلاً (يضع أغلب مسؤولي التعبئة 42 رطلاً على الأقل تحسبًا لفقدان الرطوبة في أثناء الشحن). ويتم تعيين أعداد محددة للثمار التي توضع في كل صندوق. أكبر حجم تعبئة هو 48، أي أن كل صندوق به 48 ثمرة تفاح، وتكون كل ثمرة كبيرة جدًا. وعادة ما تكون هذه الثمار الكبيرة غير متوفرة بكثرة. يوضح الجدول أعلاه كل حجم ووزنه وقطره التقريبي.

تصل محاصيل تفاح واشنطن عادة إلى أقصى حجم 100 و113. الفرق في القطر بين هذين الحجمين نحو 1/8 بوصة. (3 مم)

Apple Sizes Graph